Les dernières informations sur les voyages, les langues et la culture par EF Education First
Menu

نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل أسرع

نصائح

إليكم نصائح لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة كنقطة انطلاق لإتقان هذه اللغة الرائعة في وقت قصير!

اقرأ أي شيء تقع عليه عينيك

الأدب الكلاسيكي والكتب ذات الأغلفة الورقية والصحف والمواقع الالكترونية ورسائل البريد الالكتروني ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي: إذا كانت باللغة الانجليزية، أقرئها. لماذا؟ هكذا تتعرف على مفردات جديدة و مثيرة، فضلاً عن ما لديك بالفعل من المفردات.

سيساعدك هذا على التحسن بسرعة، إذ ستجد أمثلة لاستخدام الكلمات التي تتعلمها، وبهذا تعزز تلك الكلمات في عقلك. من ناحية أخرى، تعلم كلمات وعبارات جديدة أمر ضروري لبناء حصيلة من المفردات الخاصة بك، لا سيما في لغة مثل اللغة الانجليزية والتي بها كلمات كثيرة جدا!

دوّن الملاحظات على المفردات الجديدة

غالباً ما نستمتع بالكلمات الجديدة، ولكن هناك مخاوف من نسيانها بسرعة. للتغلب على ذلك، استخدام دفتر ملاحظات تقليدي أو استخدام تطبيقاً مثل “إيفرنوت” لتدوينها. أكتب أي كلمة أو عبارة جديدة تسمعها أو تقرأها ضمن جملة، والمعني الذي فهمته. سيوفر ذلك وقتك و لن تعود للكلمة مرة أخرى و تسأل نفسك: “ماذا تعني هذه الكلمة/التعبير مرة أخرى”.

تحدّث مع غيرك

ما فائدة اللغة إذا لم تكن للتواصل؟ فكر بعدد المرات التي سمعت فيها أشخاصاً يقولون “نحن نفهم ولكن لا نستطيع التحدث باللغة الانجليزية” لا تكن كذلك. ابحث عن المتحدثين الأصليين للحديث باللغة العامية، وسجّل في دورات أو احصل على دروس على الانترنت.

سافر إلى الخارج

لا توجد طريقة لتعلم اللغة أفضل من السفر، سواء للعيش أو دراسة اللغة في بلد ناطقة باللغة الانجليزية. اللغة الانجليزية هي الأوسع والأكثر انتشاراً في العالم، ما يعطيك قائمة طويلة من الدول التي قد تدرس هذه اللغة فيها، مثل أستراليا و نيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا و جنوب أفريقيا.

تابع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي

هل لديك صداقات مع أشخاص ينشرون باللغة الانجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لا تهمل منشوراتهم: انسخ هذه المنشورات المشتركة وترجم واحدة أو اثنين كل يوم. قد تكون أخبار أو مقالات في الصحف أو فيديوهات أو محادثات أو مدونات أو أغاني أو أي شيء آخر.

إطرح عديداً من الأسئلة

قد يكون الفضول دافعاً لمتعلمي اللغة إلى التحدث بطلاقة! إذا التحقت بدورة دراسية، اطرح اسئلة على معلمك وإن كنت تتعلم بنفسك، لا تقلق. أعثر على الاجابات في المدونات أو مواقع اللغات واسأل المتعلمين الآخرين أو شارك أسئلة في المنتديات.

تعرّف على نجمك المفضّل عن قرب

حاول أن تخلط بين أنواع التعلم من خلال اختيار الممثل أو المغني المفضل لديك الناطق بالانجليزية. ابحث عن مجموعة من المقابلات معهم وشاهدها. شاهد مرة واحدة للحصول على الخلاصة، ثم مرة أخرى، خذ وقتك في تدوين التعابير المثيرة للاهتمام والكلمات التي تسمعها. ستتعلم كثيراً من المصطلحات العامية والقصص والنكت والحكايات من تلك المقابلات!

من المرجح أن يتطور تعلمك للغة الانجليزية سريعاً إذا كنت تذكر نفسك بدوافعك للتعلم. ركّزعلى المفردات المتعلقة بدراستك. هل لديك مؤتمرات في الخارج؟ ابدء المحادثات مع المشاركين الآخرين. إن كنت جديداً في تعلم اللغة الانجليزية وتأمل بطريقة سحرية أن تتعلم كل شيء في وقت واحد، سوف ينتهي بك الحال مشوشاً.

تًجنّب الحديث مع نفسك بشكل سلبي

عندما تشعر بالتوتر، لا تقل “لن أتكلم اللغة الانجليزية” أو “لن أقوم بذلك”. احذف تلك العبارات من قاموس مفرداتك! هي فقط تثبط من التقدم الذي أحرزته و تقنعك بأن أحلامك في تحدث اللغة الانجليزية بطلاقة اصبحت مستحيلة.

،بدلا من ذلك، قل “انا طالب لغة الانجليزية وأتطور كل يوم”، و”هو ليس أمراً سهلاً دائماً، ولكن الأمر يستحق العناء”، و”أنا أفضل بكثير من ستة أشهر مضت”، وغيرها من العبارات لتذكر نفسك دائماً بالطموح الأكبر.

تعلم اللغة الإنجليزية بشكل أسرعDestinations

Apprenez l'une de nos 12 langues proposées parmi 54 destinations.

En savoir plus